-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

*حماس تلتقي الرئيس الحريري والرئيس برى واللواء إبراهيم في بيروت*

زار وفدٌ قياديٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية الأخ "عزت الرشق"، يوم أمس الاثنين، كلاً من رئيس الحكومة اللبنانية الأستاذ "سعد الدين الحريري"، ورئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ "نبيه بري"، والمدير العام للأمن العام اللبناني اللواء "عباس إبراهيم"، حيث شارك في الوفد عُضوا مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس الأخ "أسامة حمدان" والأخ "علي بركة"، وممثل الحركة في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي".
وقد تم مناقشة آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً صفقة القرن الأمريكية، والعدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، والوضع الفلسطيني في لبنان.
وأكد المجتمعون رفضهم لصفقة القرن الأمريكية التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، مضيفين أن الضمان الأساسي في إفشالها هو صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الغاصب، بالإضافة إلى الدعم والإسناد الذي يجب أن يلقاه من الأمة.
وأدان المجتمعون الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة، حيث أكد وفد "حماس" على أن غرفة العمليات المشتركة قد حققت انتصاراً في هذه المعركة وكرست معادلة الردع وأجبرت العدو الغاصب على الالتزام بما يقع عليه من التزامات.
كما تطرق المجتمعون إلى الوضع الفلسطيني في لبنان، حيث أكدوا على أهمية الحوار اللبناني الفلسطيني، وقد تمنى وفد "حماس" دعم هذا الحوار لكي يُفضي إلى نتائج إيجابية على شكل قراراتٍ وتشريعاتٍ تُعطي الشعب الفلسطيني حقوقه الإنسانية والإجتماعية.
وعن العمل الفلسطيني المشترك، أكد وفد "حماس" تمسكه بالعمل المشترك كونه ضمانة لأمن المخيمات والجوار، مشددين على أهمية الموقف الفلسطيني الموحد في مقاربة كافة قضايا شعبنا في لبنان، داعين إلى بذل الجهد من قبل الجميع من أجل إطلاق عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.
كما استعرض وفد حركة حماس صورة الوضع في مخيم المية، حيث أكدوا حرص الحركة على أمن المخيم والجوار، وعدم القبول بإلحاق أي ضرر بالجوار اللبناني، مضيفين أن
الإجراءات التي تمت في المخيم هي لضبط الحالة الأمنية في المخيم.
كما أكد الوفد تجاوب الحركة مع هذه الخطوة، مؤكدين أن الخطوة هذه ليس لها أية علاقة بسحب السلاح الفلسطيني الذي يُعتبر أمراً سياسياً كبيراً مرتبطاً بحق العودة وليس مطروحاً حالياً.
وفي الختام، أكد المجتمعون على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر  فيما يعني القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 2019/5/21م*




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع