-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

ورشة عمل للكشاف العربي وكلمات شددت على التضامن مع الشعب الفلسطيني


وطنية - اقام الكشاف العربي في لبنان، ورشة عمل كشفية في مقره في طرابلس، بعنوان "الكشفية الفلسطينية ... واقع وتطلعات"، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

حضر الورشة رئيس المنتدى الكشفي العالمي للأديان القائد جورج الغريب، المفوض العام للكشاف العربي رئيس اللجنة الكشفية العربية لتنمية العضوية سعيد معاليقي، مقرر لجنة تسيير اعمال جمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان محمد معصراني، رئيس هيئة التدريب في الكشاف العربي واصف الزيلع، وممثلون عن المجموعات الكشفية الفلسطينية في لبنان.

معاليقي
بعد الافتتاح بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، تم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات الكشاف العربي، تلته كلمة الكشاف العربي القاها المفوض العام سعيد معاليقي شدد خلالها على "مركزية القضية الفلسطينية في الوجدان العربي، متوقفا "عند هدف اللقاء بجمع كل الاطر الكشفية الفلسطينية في لبنان، لتفعيل دور جمعية الكشافة الفلسطينية كإطار جامع للعمل الكشفي الفلسطيني. وتمنى معاليقي "أن يكون هذا اللقاء خطوة في الطريق الصحيح لتكون الكشفية الفلسطينية واحدة موحدة، وتأخذ دورها التاريخي الفاعل في الحركة الكشفية في لبنان".

معصراني
كلمة الكشافة الفلسطينية القاها مقرر لجنة تسيير الاعمال في لبنان القائد محمد معصراني الذي شكر "الكشاف العربي على هذه اللفتة المهمة في هذا الوقت بالذات، مرحبا "بالقائد جورج غريب الذي كان له دور مهم بإعادة الاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية. وقال: "إننا اليوم وبوجود هذه الثلة من القادة نتطلع لأن تكون الكشفية الفلسطينية واحدة موحدة تضم جميع ابنائها تحت راية الجمعية الام جمعية الكشافة الفلسطينية"، آملا من المشاركين" عدم النظر الى العقبات، والتطلع الى المستقبل المشرق الذي يتحقق بوحدتهم وتعاونهم" .

غريب
والقى رئيس المنتدى الكشفي العالمي للأديان القائد جورج غريب كلمة رحب خلالها "بالقادة المشاركين في اللقاء، شاكرا "الكشاف العربي على هذه الاستضافة، وشارحا الخطوات التي تمت من اجل إعادة الاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية بعد سحب الاعتراف منها عام 1948، طالبا العمل على مواكبة المنظمة العالمية في تطوير الأنظمة والبرامج".

ختاما، منح غريب درعا تكريمية من الكشافة الفلسطينية تكريما لجهوده التي بذلها في خدمتها.

وتخلل الورشة اتصال من أمين عام جمعية الكشافة الفلسطينية عضو اللجنة الكشفية العربية القائد توفيق سالم شاكرا الكشاف العربي في لبنان على هذه الورشة، مثمنا جهود جميع القادة في توحيد العمل ورفع راية الكشافة الفلسطينية. ونوه بالدور الذي قام به الغريب في اعادة الأعتراف العالمي للكشافة الفلسطينية من خلال عضويته في اللجنة الكشفية العالمية في حينه.

ثم بدأ النقاش حول آليات تفعيل العمل الكشفي تحت مظلة " جمعية الكشافة الفلسطينية" حيث شارك القادة الحاضرون بمداخلات في هذا المجال، مقدمين اقتراحات لتفعيل عملها خصوصا في ظل التحديات التي تواجهها فلسطين والمنطقة. وأبدى المشاركون حرصهم على ان تكون الجمعية الأم هي الحاضنة والمرجعية الاولى والاخيرة .

وخلصت الورشة الى مجموعة من التوصيات، تليت مع البيان الختامي للورشة أهمها التأكيد على أن "جمعية الكشافة الفلسطينية" هي البيت الكشفي الفلسطيني الجامع لكل الأطر الكشفية، والتواصل الدائم ما بين قادة العمل الكشفي الفلسطيني في لبنان وصولا لعقد مؤتمر كشفي فلسطيني جامع في لبنان.


=========== عبد الكريم فياض/ا.ش

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع