-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

محاضرة في نور اليقين حول أهمية إستمرارية عمل الأونروا كضمان لحقوق اللاجئين


بدعوة من "جمعية نور اليقين الخيرية" ألقى المدير العام لـ "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" علي هويدي محاضرة بعنوان "إستمرارية عمل الأونروا ضمان لحقوق اللاجئين" وذلك اليوم السبت 15/12/2018 في مقر الجمعية في مدينة صيدا.

بعد كلمة ترحيبية من مدير عام الجمعية فضيلة الشيخ جمال محمد أشار هويدي إلى "ضرورة الدفاع وحماية الأونروا وإستمرارية خدماتها لما لها من ارتباط عضوي بقضية اللاجئين وحقهم في العودة وما استهداف الوكالة المنهجي والمنظم من قبل الادارة الامريكية والكيان الإسرائيلي الا لشطب قضية اللاجئين وحقهم في العودة ولشطب القضية الفلسطينية بشكل عام".

ولفت هويدي الى "ضرورة الالتزام الدولي تجاه ميزانية الأونروا والا تبقى الميزانية تدفع طوعاً من الدول المانحة وان تصبح الوكالة عرضة للابتزاز السياسي ووضع القيود والشروط على المساهمات المالية".

وشدد هويدي بان "تراجع تقديم الخدمات من قبل الوكالة يساهم في تعزيز البيئة الطاردة للاجئ الفلسطينين من لبنان الى الخارج خاصة بانه لا حقوق اقتصادية واجتماعية متوفرة من الدول المضيفة".

ودعا هويدي المشاركين لان يكونوا "جزءً من التيار العالمي الذي بدأ يتشكل لحماية الأونروا من خلال القيام بمبادرات تساهم في التوعية حول أهمية وضرورة استمرار عمل الوكالة كجزء من الضغط على صانع القرار في الامم المتحدة لتحقيق الدعم المعنوي للوكالة ولتوسيع سياسة عملها لتشمل الميزانية الثابتة والحماية الجسدية".

وفي نهاية المحاضرة تم توجيه الأسئلة والمداخلات والاستفسارات والتعقيب عليها.

جمعية نور اليقين الخيرية
صيدا في 15/12/2018

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع