-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

*حركة حماس تقيم احتفالاً تكريمياً لحجاج بيت الله الحرام في منطقة صور*

*علي بركة: المقاومة هي طريق التحرير والعودة*

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس احتفالاً تكريمياً لحجاج بيت الله الحرام وإحياءً لذكرى الهجرة النبوية، وذلك يوم أمس الخميس في قاعة الشيخ إبراهيم الصديق في مخيم البص، حيث حضره عدد كبير من حجاج بيت الله الحرام في مخيمات وتجمعات منطقة صور ولفيف من العلماء وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وحشد من الأهالي.

افتتح الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الأستاذ موسى الحاج موسى، ثم عرض لصور حجاج بيت الله الحرام أثناء أدائهم مناسك الحج.

*كلمة الحجاج ألقاها رئيس دائرة أوقاف صور فضيلة الشيخ عصام كساب* الذي هنأ الحجاج بعودتهم سالمين من بيت الله الحرام، داعياً إياهم بتقوى الله عز وجل في السر والعلن.

وقدم فضيلة الشيخ شرحاً وافياً عن الحكمة من ربط المسجد الأقصى بالمسجد الحرام في أول سورة الإسراء، مؤكداً أن الأقصى وفلسطين للمسلمين ولا يُمكن لأيٍ كان تغيير التاريخ والحقائق.

*كلمة حركة حركة المقاومة الإسلامية حماس ألقاها ممثلها في لبنان الأخ علي بركة* الذي وجه أجمل التهاني لحجاج بيت الله الحرام، داعياً الحجاج للعمل من أجل تحرير المسجد الأقصى ثالث المساجد التي يُشد إليها الرحال، مؤكداً أن المقاومة هي الطريق الوحيد للتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات.

ودعا بركة شعبنا الفلسطيني المُهجر أن يسير على خطى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يتمكن من تحرير القدس وكل فلسطين، كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هجرته من بلده مكة المكرمة ثم عاد إليها فاتحا بعد أن شكل جيشاً من ١٠ آلاف مقاتل وأسس دولة عادلة في المدينة المنورة.

وندد بركة بصفقة القرن الأمريكية وخصوصاً قرارات الرئيس ترمب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارة بلاده إلى القدس ووقف تمويل وكالة الأونروا في سياق تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، محذراً من مشروع فتنة أمريكي - صهيوني لاحداث فتنة بين اللاجئين الفلسطينيين والدول العربية المضيفة، مجدداً التمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، ودعا ممثل حركة حماس الدولة اللبنانية والدول العربية لوضع استراتيجية واحدة لمواجهة قرار ترامب بوقف تمويل الأونروا.

كما قدمت حركة حماس شهادات تكريمية لحجاج بيت الله الحرام، متمنين لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*صور في٢٠١٨/٠٩/١٤م*

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع