-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

*بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نشاط تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في جنوب لبنان تحت عنوان"لنعمل معاً لنكسر قيدهم"*

بدعوة من *المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) وبالتعاون مع المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى (تضامن) وموقع مخيم الرشيدية  وبحضور حشد من المهتمين من القوى السياسية  والمجتمعية،* أقيم في قاعة دير القاسي في  مخيم الرشيدية جنوب لبنان  نشاط   تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تضمن محاضرة تحت عنوان *" ما يجب أن نعرفه عن أسرانا في سجون الاحتلال"* قدمها مدير *(شاهد)* الدكتور محمود الحنفي، كما تضمن معرض صور يجسد آلام وآمال الأسرى في سجون الاحتلال.
تناول الدكتور الحنفي في المحاضرة واقع الأسرى ومعنانتهم في سجون الاحتلال وعرض الواقع القانوني، وأكد أن القانون الدولي الإنساني لا سيما اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة لعام 1949 تنطبق عليهم، وأن سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن حياتهم وهي مسؤولة عن توفير الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير زيارات ذويهم بانتظام وأن تكون السجون موجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967. وأكد الحنفي أيضا أن السلطة الفسلطينية مسؤولة أيضا عن نقل معاناتهم إلى المحافل الدولية وأن تطلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة توجيه سؤال لمحكمة العدل الدولية تستشيرها فيه عن التكييف القانوني للأسرى الفلسطينيين.
وإذ أثنى الدكتور الحنفي على النضال المتواصل للأسرى الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الراسخة وأنه قاموا بـ 23 إضراب  عن الطعام منذ عام 1969 في سبيل هذه الغاية قال بأن القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية مسؤولة عن دعمهم، وأن جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي هي أيضا مسؤولة. وتساءل الحنفي كيف يعقل أن نطلب من الأسرى مزيدا من النضال والصبر في حين نحن لم نقم بما يتوجب عليها من جهود.
وتضمن النشاط أيضا معرضا للصور عيجسد آلام وآمال الأسرى في سجون الاحتلال.
*جنوب لبنان 17/4/2019*
*المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)*






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع