-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

الشاعر جهاد الحنفي عاد من كردستان بعد مشاركته باحياء ذكرى ميلاد الشاعر درويش


لبنان بيروت- محمد درويش :

عاد الى لبنان الشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي بعد أن شارك في احياء ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش ، بدعوة من سفارة دولة فلسطين في اربيل كردستان العراق .

وتخلل الزيارة مشاركة الشاعر الحنفي في معرض للكتاب ودراسات نقدية لقصائد درويش وامسيات شعرية وذلك بحضور سفير دولة فلسطين في كردستان العراق نظمي حزوري وعدد من الشعراء العراقيين والعرب والأكراد.

وكان ضيف الشرف في احياء الذكرى الشاعر جهاد الحنفي ، في هذه الاحتفالية والأمسيات ، حيث القى قصيدة أهداها الى الشاعر محمود درويش كما قرأ قصائد وطنية من 5 مجموعات شعرية كان قد اصدرها في لبنان خلال مسيرته الشعرية الحافلة بالعطاء والابداع.

واشاد الحنفي بالسفير نظمي حزوري الذي نسق وابتكر هذه المناسبة واعطاها بعدها الثقافي والوطني ، وهذا يدل على انتمائه وصدقه في التعاطي مع القضية الفلسطينية ورموزها الثقافية والنضالية خاصة الشاعر الراحل محمود درويش ، ورأى ان رعاية السفير حزوري لهذه النشاطات وتفاعل الجمهور معها هو دليل عمق ثقافي ووطني وانساني .

وتلقى الشاعر جهاد الحنفي درعا" من السفارة الفلسطينية في كردستان تسلمه من السفير حزوري الذي قال: ان الحنفي رفع اسم فلسطين في الصالونات والمنتديات الثقافية والمهرجانات في لبنان والخارج ، وله نتاج شعري ابداعي ممتاز.

وقدم الشاعر الحنفي ديوانه الشعري الجديد بعنوان "لعينيك سحر المدى " الى السفير حزوري و الشعراء العراقيين ورئيس اتحاد ا لأدباء في كردستان العراق ، كما أجرى مقابلة اذاعية شرح فيها التلاقي الثقافي الفلسطيني الكردي .

واستمرت الزيارة 5 أيام وقال الشاعر جهاد الحنفي: ان في كردستان من الجمال ما يدل على الطبيعة الساحرة ومتابعة الثقافة والشعر باحساس مرهف

واكد ان الجمهور تأثر بالقصائد الوطنية وخاصة القصيدة التي اهديتها الى محمود درويش بعنوان" أنت الآن حر " وقصائد حول القدس وغيرها..





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع