-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

*حركة حماس تزور وزيرة الداخلية في الحكومة اللبنانية معالي الوزيرة ريا الحسن*

.

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان برئاسة ممثل الحركة في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، أمس الأربعاء، وزيرة الداخلية في الحكومة اللبنانية معالي الوزيرة "ريا الحسن"، في مقر الوزارة ببيروت، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية الأخ "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات العامة الأخ "خالد إسماعيل".
وقدم "عبد الهادي" التهنئة لمعالي الوزيرة بمناسبة تعيينها في منصب وزيرة الداخلية، متمنياً لها النجاح والتوفيق، ناقلاً إليها تحيات قيادة الحركة ومباركتها لها.
ووضع "عبد الهادي" معالي الوزيرة بآخر تطورات القضية الفلسطينية، خصوصاً الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، والاعتداءات المستمرة على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، واضعاً إياها بخطورة صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، لا سيما تصفية عناوينها الرئيسية القدس واللاجئين.
وأشار "عبد الهادي" إلى الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات عديدة، مضيفاً أنه رغم المعاناة والتضييق انتفض الشعب الفلسطيني في غزة بمسيرات العودة الكبرى رفضاً للحصار المفروض عليه وتمسكاً بحق العودة، مؤكداً تمسك الحركة بالمقاومة حتى التحرير والعودة.
وفيما يخص الأوضاع الفلسطينية في لبنان، أكد "عبد الهادي" حرص حركة حماس على أمن واستقرار لبنان وسيادته، وعلى تحييد الساحة اللبنانية عن الخلافات الداخلية وضرورة المحافظة على هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، كمقدمة من أجل إجراء الحوار اللبناني الفلسطيني حول الوثيقة اللبنانية الموحدة بخصوص قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان.
وطالب "عبد الهادي" بمنح اللاجئين حقوقهم المدنية والإنسانية، مضيفاً أن ذلك لا يعارض حقهم في العودة إلى بلادهم، وهم يرفضون كافة أشكال التوطين والتهجير والوطن البديل.
بدورها، رحبت معالي الوزير بوفد حركة حماس، مثمنةً دور الحركة في أمن واستقرار لبنان، وأكدت حرصها على العلاقة مع الحركة وأنها ستبقى داعمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وفي الختام، أكد الجانبان على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 2019/3/21م*

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع