-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

*من مخيم نهر البارد ... كشافة الإسراء تبدأ فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة حماس*

بمناسبة الذكرى 31 لإنطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس، أطلقت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء سلسلة فعالياتها لإحياء المناسبة، حيث نظمت مجموعة المجدل الكشفية في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء يوم الجمعة 14/12/2018م مسيرة كشفية حاشدة في مخيم نهر البارد في مدينة طرابلس شمال لبنان، بمشاركة عدد من المجموعات الكشفية الفلسطينية في المخيم.

حيث شاركت في المسيرة الكشفية التي حملت عنوان "ثابتون وعيننا على الوطن"  كل من مجموعة الكرامة في جمعية الكشافة الفلسطينية، وفوج عمر بن الخطاب في كشافة بيت المقدس، وفوج عثمان بن عفان في كشافة الفرقان الإسلامي، وكشافة أجراس العودة، وكشافة أشد.

بحضور ومشاركة ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والجمعيات الأهلية، انطلقت المسيرة من أمام مسجد القدس وجابت شوارع المخيم. فيما تقدم المسيرة صور الشهيدين صالح البرغوثي واشرف نعالوة، وحملة الرايات والأعلام الفلسطينية، والمجسمات التي تحاكي ابداع المقاومة الفلسطينية، إضافة لعدد من أفراد الكشافة الذين ارتدوا زي فصائل المقاومة الفلسطينية كتعبير عن اعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية ووحدتها.

هذا وانتهت المسيرة بوقفة دعم للمقاومة، حيث عزفت فرقتي الكرامة وأجراس العودة الموسيقية لحن النشيد الوطني الفلسطيني، .وألقى مفوض الشمال في كشافة بيت المقدس القائد أسامة زنهر كلمة المجموعات الكشفية، بارك خلالها ذكرى انطلاقة المقاومة، معتبراً أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وتوحيد الشعب، داعياً إلى توحيد الجهود لخدمة الحركة الكشفية.

وألقى المسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم نهر البارد عبد الرحيم الشريف كلمة أكد خلالها على استمرار المقاومة الفلسطينية في مشروعها الوطني حتى تحرير كل فلسطين المحتلة. وأكد الشريف تمسك حركته بنهج المقاومة، موجها التحية لكل شهداء فلسطين لا سيما الشهداء الذين ارتقوا خلال اليومين الماضيين.

#جمعية_كشافة_ومرشدات_الاسراء
#مجموعة_ المجدل
#جيل_ الغد_الواعد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع