-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

*مسيرات كشفية تعم المخيمات الفلسطينية في لبنان في ذكرى انطلاقة حماس*


إحياء للذكرى 31 لإنطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس، نظمت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء سلسلة من المسيرات الكشفية التي عمت المخيمات الفلسطينية في لبنان وحملت عنوان "ثابتون .. وعيننا على الوطن"
ففي *مخيم نهر البارد* شمال لبنان، نظمت مجموعة المجدل الكشفية يوم الجمعة 14/12/2018م مسيرة كشفية حاشدة بمشاركة عدد من المجموعات الكشفية الفلسطينية في المخيم. حيث شاركت فيها كل من مجموعة الكرامة في جمعية الكشافة الفلسطينية، وفوج عمر بن الخطاب في كشافة بيت المقدس، وفوج عثمان بن عفان في كشافة الفرقان الإسلامي، وكشافة أجراس العودة، وكشافة أشد.
فيما تقدم المسيرة صور الشهيدين صالح البرغوثي واشرف نعالوة، وحملة الرايات والأعلام الفلسطينية، والمجسمات التي تحاكي ابداع المقاومة الفلسطينية، إضافة لعدد من أفراد الكشافة الذين ارتدوا زي فصائل المقاومة الفلسطينية كتعبير عن اعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية ووحدتها.

وفي *مخيم البداوي* نظمت مجموعة بيسان الكشفية يوم الجمعة 14/12/2018م مسيرة كشفية حاشدة شارك فيها فوج عثمان بن عفان في كشافة بيت المقدس، ومجموعة القدس الكشفية في جمعية الكشافة الفلسطينية، وبحضور ممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المخيم. هذا وقد زخرت المسيرة بمشاهد تجسد المقاومة الفلسطينية وإنجازاتها والذي يعبر عن اعتزاز الشباب الفلسطيني بنهج الجهاد والمقاومة.

أما في *البقاع* فقد نظمت مجموعة حيفا الكشفية يوم الأحد 16 كانون الأول/ديسمبر 2018م مسيرة كشفية في *مخيم الجليل* في مدينة بعلبك، بمشاركة عدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية والمجموعات الكشفية والمؤسسات الأهلية إضافة للعشرات من أفراد المجموعة.

من جهتها نظمت مجموعة الأقصى الكشفية يوم الأحد 16 كانون الأول / ديسمبر 2018م مسيرة كشفية حاشدة في *مخيم المية ومية* في مدينة صيدا جنوب لبنان، فيها ممثلين من فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية وحشد من الأهالي .تخللت المسيرة مشاهد انزال على الحبال، واستعراض يحاكي عملية استهداف الباص في الجولة الأخيرة في غزة.

وفي *مخيم عين الحلوة* في صيدا مجموعة جنين الكشفية وبمشاركة جمعية كشافة المقدسي - فوج الصديق مسيرة كشفية حاشدة جالت شوارع المخيم .وتقدمها عدد من أفراد الكشافة الملثمين بكوفيات المقاومة الفلسطينية، تعبيراً عن اعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية ووحدتها.

مفوضية النقب في *منطقة صور* نظمت يوم الأحد 16 كانون الأول/ديسمبر 2018م مسيرة كشفية في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، بمشاركة أفراد من كافة مجموعاتها الكشفية في مخيمات صور.

#جمعيةكشافةومرشدات_الإسراء
#جيلالغدالواعد
#حماس31

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع