-->
مخيمات مخيمات
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

مهرجان انطلاقة الجبهة الشعبية ال ٥١ في مخيم البداوي .


عبدالعال : مسيرات العودة أعادت الصراع الى أصله ..
قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبدالعال أن مسيرات العودة والانتفاضة في الضفة وفي حيفا أعادت الصراع مع العدو الصهيوني الى أصل القضية وهي قضية العودة للاجئين وأردف أن الخيار المطروح اليوم هو اما "اسرائيل"واما فلسطين والمعركة هي معركة وجود وهي معركة ستكون لصالح الشعب الفلسطيني المتمسك بكامل حقوقة جيلا بعد جيل .
كلام عبدالعال جاء في المهرجان المركزي الذي نظمته الجبهة الشعبية في مخيم البداوي بحضور ممثل عن الوزير والنائب فيصل كرامي وممثل عن النائب جهاد الصمد وممثلو الأحزاب الوطنية اللبنانية  ولجنة الأسير يحيى سكاف والفصائل واللجان الشعبية وجمعية المشاريع الاسلامية وحشد كبير من ابناء مخيمات الشمال..
وقال عبدالعال أن الجبهة الشعبية التي حددت معسكر الأعداء والاصدقاء منذ انطلاقتها قبل ٥١ عاما تثبت اليوم صحة هذه الرؤية في ظل التحالف المعادي الصهيوني-الامبريالي-الرجعي الذي يسعى لتطبيق صفقة القرن الهادفة للسيطرة على المنطقة العربية لقرن كامل .. وأضاف أن لاخيار أمام شعبنا سوى المقاومة وخصوصا المقاومة المسلحة التي تجبر الاحتلال ومستوطنية على الانسحاب ..
وأسف عبد العال لحال الانقسام في الساحة الفلسطينية حيث يغلب البعض الخلاف الداخلي على الصراع مع العدو قائلا : أن من لم يستطع انجاز هدف المصالحة لن يستطيع انجاز هدف التحرير مؤكدا أن منظمة التحرير الفلسطينية يجب أن تضم كل الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده وأن يعاد بناءها على أساس مشروع وطني جديد تمثل المقاومة روحه وعنوانه ..
وطالب عبدالعال الدولة اللبنانية بتسهيل حياة الفلسطينيين في المخيمات ومنددا بالاجراءات الامريكية الهادفة لتصفية الأنروا وقضية اللاجئين معتبرا أن اعادة اعمار مخيم نهرالبارد في طريقها للانجاز الذي نعتبره محطة على طريق العودة الى فلسطين .. وختم موجها التحية لشهداء الجبهة وقادتها وللأمين العام أحمد سعدات ورفاقة الأسرى في سجون الأحتلال.
وكان القى المحامي حسين الصمد كلمة النائب جهاد الصمد حيا فيها الجبهة الشعبية وتضحيات الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه المشروعة ..
كما القى الأب ابراهيم سروج كلمة وجدانية معبرة اعتبر خلالها أن ٥١ عاما من عمر الجبهة الشعبية وما يزال مقاتلوها يدهم على الزناد ويصوبون بنادقهم ضد الاحتلال الصهيوني لفلسطين ..
كما القى المحامي عبدالناصر المصري كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني فحيا الجبهة الشعبية بمناسبة ذكرى انطلاقتها وداعيا لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة ومنددا بالتطبيع الذي تقوم به اليوم بعض الانظمة مع الكيان الصهيوني .
هذا وقد تلقت قيادة الجبهة في منطقة الشمال سيلا من برقيات التهنئة والتبريك بالشهداء مؤكدة على استمرار مسيرة الثورة حتى كنس الاحتلال من أرضنا الفلسطينية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مخيمات

2016

الويندوز للجميع